الرئيسية / اخبار الكنيسة الأرثوذكسية / البابا تواضروس الثانى يكلف لجنة قانونية لكتابة مذكرة حول الإعلان الدستورى

البابا تواضروس الثانى يكلف لجنة قانونية لكتابة مذكرة حول الإعلان الدستورى

 قام قداسة البابا تواضروس الثانى بتشكيل لجنة قانونية لبحث الإعلان الدستورى و تضم اللجنة نيافة الأنبا بولا، المستشار أمير رمزى، الدكتورة سوزى عدلى ناشد، الأستاذ منصف سليمان، و كامل صالح.

 هذا و قد استقبل قداسته اللجنة بالمقر البابوى بدير الانبا بيشوى بوادى النطرون، و ذلك لبحث رؤية الكنيسة تجاه الإعلان الدستورى، و كتابة مذكرة قانونية بموقف الكنيسة و تسليمها للمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت.

Bishob-Pola-

 كما كشف المستشار أمير رمزي، رئيس محكمة الجنايات وعضو اللجنة القانونية بالكنيسة الأرثوذكسية، عن أن المادة الأولى من الإعلان الدستوري هي نفس المادة التي أدت إلى انسحاب الكنيسة من الجمعية التأسيسية لوضع الدستور العام الماضي.وقال «رمزى»، إن بابا الكنيسة الأرثوذكسية رأى أن ثورة 30 يونيو تحتاج إلى دستور جديد، وليس تعديلات دستورية فقط.وكانت الكنيسة قد تقدمت بمذكرة قانونية إلى مؤسسة الرئاسة تتضمن اعتراضها على الإعلان الدستوري وتقترح إعداد دستور جديد للبلاد.

amir_ramzi

 وأوضحت الكنيسة فى المذكرة، أنها تتفهم طبيعة الإعلان الدستورى فى ظل المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد، مطالبة بإعداد دستور جديد، خلاف الدستور المعطل، وعدم الاقتصار على إدخال تعديلات عليه، وطالبت الكنيسة بألا تقتصر مشاركة الكنيسة على لجنة الـ٥٠ عضوا، وأن يتم إشراكها فى اللجنة القانونية التى ستصيغ التعديلات.

شاهد أيضاً

لأول مرة منذ جلوسه على كرسى مارمرقس .. قداسة البابا يزور اثيوبيا

+ توجه قداسة البابا تواضروس الثاني إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على رأس وفد كنسي ...