الرئيسية / اخبار الكنيسة الأرثوذكسية / كلمة قداسة البابا تواضروس الثانى خلال بيان القوات المسلحة الاربعاء 3-7-2013

كلمة قداسة البابا تواضروس الثانى خلال بيان القوات المسلحة الاربعاء 3-7-2013

“بسم الإله الواحد الذى نعبده جميعا

هذه لحظة فارقة فى تاريخ الوطن فى تاريخ مصرنا الحبيبة، وهذه الخريطة للطريق وللمستقبل التى أعلنها سيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة ، هذه الخريطة بإتفاق كل الحضور وضعنا فيها كل العناصر التى تضمن سلامة الطريق لكل المصريين. هذه الخريطة وضعت بإخلاص قلبى وبمحبة شديدة للوطن وبرؤية لمستقبله القريب والبعيد . هذه الخريطة وضعت من خلال أناس شرفاء يبتغون مصلحة الوطن أولا وأخيرا دون إقصاء أحد أو دون إستبعاد أحد أو دون إستثناء أحد . هذه الخريطة وضعت لكيما تحل الظرف الراهن فى هذه الحالة التى يجتازها وطننا العزيز .
نحن جميعا فى مصر إجتمعنا تحت العلم ، علم مصر : فاللون الأسود فيه يعلن عن شعب وادى النيل أو أرض النيل ، واللون الأبيض : يقدم الشباب فى نقاوة قلبه ، واللون الأحمر : يعلن عن تضحيات الشرطة ورجال الشرطة التى قدموها و يقدموها على الدوام فى حماية الجبهة الداخلية. أما فى قلب العلم فهناك النسر الأصفر فهو الذى يعبر عن القوات المسلحة التى نراها فهى صمام الأمان فى هذا الوطن .

عاشت مصر ويحيا كل المصريين فى محبة وفى إنسجام ينطلقون فى كل ميدان من أجل رفعة هذا الوطن الذى يستحق منا الكثير
أشكركم كثيرا”

 

والان نترككم  مع فيديو كلمة قداسة البابا تواضروس الثاني 

[video_left][video_frame] [iframe url=”http://www.youtube.com/embed/KLiTorAbAFE” width=”572″ height=”312″] [/video_frame] [/video_left]

شاهد أيضاً

لأول مرة منذ جلوسه على كرسى مارمرقس .. قداسة البابا يزور اثيوبيا

+ توجه قداسة البابا تواضروس الثاني إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على رأس وفد كنسي ...