الرئيسية / كلمة منفعة / لقاء مع شاب …. للقمص ايليا القمص برثلماوس

لقاء مع شاب …. للقمص ايليا القمص برثلماوس

قابلنى شاب وبادرنى بالكلام قائلاً: الحقنى فقد قابلنى شخصين شككونى فى فهم عقيدتى وصرت اقول لنفسي كيف يقول يسوع المسيح ان الآب ارسلنى ….. ويكون الاثنان واحداً؟ او ان الابن مساوٍ للآب فى الجوهر؟

وإذ شرحت له بإجابات وشروح كثيرة .. خرج إلى بتساؤلات اخرى كسيل من الاسئلة.

هنا ادركت ان امامى تلميذ فى مرحلة اعدادى يريد ان يعرف ما يعرفه دارسى البكالوريوس او يمكن الماجستير والدكتوراه فيجر ذهنه عاجز وغير فاهم.

فوضعت له خريطة خروجه من الحيرة والشكوك كالآتى (وان اخذ سنين من العمر فهى لا شئ امام مقدار الفرح الذى يملأ قلب من تمتع بإعلانات الله فى قلبه وعقله.) الخريطة كالآتى

1- اقرأ كتابك المقدس وتعاليم يسوع المسيح الانسانية والمجتمعية لانك سترى مدى السمو والرقي والانسانية والروحانية .. اجتهد ان ترتقى لهذا المستوى من رؤية نفسك والآخرين وعش وتمتع بالمحبة والتسامح والغفران والرحمة والعطاء والامانة والطهارة.

2- ركز فى قراءتك فى الكتاب المقدس على اعمال السيد المسيح وتأثيرها على تلاميذه وعلى الجموع وحاول ان تستنتج من شهادة البشيرين من يكون السيد المسيح وهل يتساوى مع اى من البشر. وقد صار وكأنه طبيب يداوى كل الامراض وخصوصاً المستعصية منها بل انه غلب الموت الذى غلب الجميع ولاحظ ايضاً سلطانه على الريح والبحر والامواج.

3- اسعى ان تكون لك شركة حياة مع شخص المسيح المخلص وصلوات قلبية صادقة لكى يكشف لك الروح القدس الذى يسكن فيك من يوم معموديتك سر الثالوث.

4- المرحلة الاخيرة ستكون اعلانات داخل قلبك يكشف بها الروح القدس ما نسمية باللاهوت النظرى.

شاهد أيضاً

فلنحبه بكل قلوبنا لانه هو احبنا اولا

“فمررت بك ورأيتك واذا زمنك زمن الحب” حز 16 : 8 الله يحبنا بلا سبب ...